loader

تطبيقات الجوال

English

خلال لقاءها معالي وزير الدولة لشؤون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وجنوب آسيا في المملكة المتحدة ومحاضرة ألقتها في بريطانيا رئيس هيئة حقوق الإنسان د. هلا التويجري تبرز الإصلاحات التي شهدتها المملكة في مجال حقوق الإنسان في إطار زيارتها إلى المملكة المتحدة

خلال لقاءها معالي وزير الدولة لشؤون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وجنوب آسيا في المملكة المتحدة ومحاضرة ألقتها في بريطانيا   رئيس هيئة حقوق الإنسان  د. هلا التويجري تبرز الإصلاحات التي شهدتها المملكة في مجال حقوق الإنسان في إطار زيارتها إلى المملكة المتحدة
خلال لقاءها معالي وزير الدولة لشؤون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وجنوب آسيا في المملكة المتحدة ومحاضرة ألقتها في بريطانيا رئيس هيئة حقوق الإنسان د. هلا التويجري تبرز الإصلاحات التي شهدتها المملكة في مجال حقوق الإنسان في إطار زيارتها إلى المملكة المتحدة

1445/03/15

 

نوهت معالي رئيس هيئة حقوق الإنسان الدكتورة هلا بنت مزيد التويجري بالاصلاحات والتطورات التي شهدتها المملكة في مختلف المجالات ومنها مجال حقوق الإنسان، في ظل ما يشهده مجال حقوق الإنسان من حرص واهتمام كبيرين من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد رئيس مجلس الوزراء ـ يحفظهما الله ـ ، مشيرةً إلى أن هذه التطورات عززت من جهود المملكة في إطار حماية حقوق الإنسان في مختلف نواحي الحياة.

جاء ذلك خلال لقاء معاليها بمعالي وزير الدولة البريطاني لشؤون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وجنوب آسيا والأمم المتحدة اللورد طارق أحمد، وذلك في إطار الزيارة الرسمية التي تقوم بها معاليها إلى المملكة المتحدة تلبية لدعودته، وذلك على رأس وفد من هيئة حقوق الإنسان ضم عدد من مسؤولي الهيئة.

واستعرضت معاليها خلال اللقاء الإصلاحات والتطورات التشريعية التاريخية التي شهدتها المملكة في مجال حقوق الإنسان منذ اعتماد رؤية 2030، مؤكدة حرص واهتمام القيادة الرشيدة بكل ما من شأنه أن يعزز ويحمي حقوق الإنسان.

كما جرى خلال اللقاء بحث عدد من الموضوعات ذات الاهتمام بين الجانبين وسبل تعزيز التعاون في مجال حقوق الإنسان.

وشهدت الزيارة إلى المملكة المتحدة عدد من المباحثات والمناقشات مع عدد من المسؤولين الحكوميين في بريطانيا، تناولت مجمل العلاقات الثنائية في شتى المجالات لاسيما في مجال حقوق الإنسان.

كما بحث وفد الهيئة خلال الزيارة الموضوعات ذات الاهتمام المشترك في الأمن والاستقرار والسلام، كما ناقش الجانبان خلال اللقاءات التعاون الثنائي المشترك والبناء وتبادل الأفكار، والاطلاع على تجارب الجانبين في حماية حقوق الإنسان ومكافحة جرائم الاتجار بالأشخاص.

وفي سياق متصل، القت معالي رئيس هيئة حقوق الإنسان على هامش الزيارة التي تقوم بها إلى المملكة المتحدة محاضرة بمقر وزارة الخارجية البريطانية حضرها عدد من المسؤولين والمهتمين والمختصين في عدد من الجهات الحكومية والمنظمات المحلية في بريطانيا، أوضحت خلالها أبرز التوجهات المستقبلية في أداء هيئة حقوق الإنسان، مبينةً الاختصاصات التي تعمل على تحقيقها الهيئة وفقاً لتنظيمها.

وأشارت معاليها خلال المحاضرة إلى عدد من المستهدفات على المستويين الوطني والدولي والتي تسعى  إلى تحقيقها الهيئة، مبرزة أدوات الهيئة في حماية حقوق الإنسان، وما شهدته المملكة من تطور في هذا المجال

 

أخر تحديث 23-03-1445
شارك على
هل استفدت من المعلومات المقدمة في هذه الصفحة؟
أضف السبب
1 من الزوار أعجبهم محتوى الصفحة من أصل 2 مشاركة
آخر تعديل 15 جمادى الآخر ، 1444
شاركنا الرأي
توجد مشكلة أثناء الإرسال ، يرجى المحاولة لاحقًا.
برجاء ترك رسالتك قبل الارسال.
شكرا لمشاركتنا رأيك نسعي دائما لتقديم الافضل٫
معدل التقييم: 0.00