loader

تطبيقات الجوال

English

‎هيئة حقوق الإنسان تطلق استشارة عامة للوقوف على مرئيات الشباب عن الوسيلة الأنسب للتعرف على حقوق الإنسان

‎هيئة حقوق الإنسان تطلق استشارة عامة للوقوف على مرئيات الشباب عن الوسيلة الأنسب للتعرف على حقوق الإنسان
‎هيئة حقوق الإنسان تطلق استشارة عامة للوقوف على مرئيات الشباب عن الوسيلة الأنسب للتعرف على حقوق الإنسان

1446/03/26

 

    تعتزم هيئة حقوق الإنسان إطلاق استشارة عامة حول معرفة مرئيات الشباب عن السبل المثلى لتعزيز ثقافة حقوق الإنسان لديهم، والتعرف على الحقوق المكفولة لهم وفقاً للأنظمة المرعية في المملكة العربية السعودية، والوسائل التي يطّلعون من خلالها على تلك الحقوق، سواءً أكانت شبكات التواصل الاجتماعي، أو المدارس والجامعات، أو أماكن الترفيه، أو الفعاليات التوعوية الشبابية. وسيتم إطلاق الاستشارة عبر موقع الهيئة الإلكتروني بالتعاون مع منصة تفاعل.
     وبناءً على نتائج الاستشارة سيتم أخذ مرئيات المشاركين في الحسبان، والاعتداد بها أثناء عمليات اتخاذ القرار فيما يتعلق بالتوجهات حول تطوير آليات وبرامج التوعية بحقوق الإنسان الموجهة لفئة الشباب، باعتبارهم يشكلون النسبة الأكبر من سكان المملكة، والقاعدة الأساسية في التحول الاقتصادي والمجتمعي ودعم نجاح رؤية2030. كما أن مشاركة الشباب من الجنسين ستشكل إضافة حقيقية للتعرف على مفاهيم حقوق الإنسان، وقياس مدى انتشارها وتأثيرها في أوساط الشباب، ومستوى وعيهم بهذه الحقوق وما يرتبط بها من ممارسات حياتية يومية، ودور الشباب في تعزيزها. هذا وسيكون رابط الاستبيان نشطاً في الأول من أكتوبر 2024 لإتاحة الفرصة أمام المشاركين.
    يُذكر أن هيئة حقوق الإنســـان قامت في يونيو الماضي 2024 م بنشر استشارة عامة عبر موقعها الإلكتروني، والإعلان عنها عبر حسابها على منصة X بالتعاون مع منصة تفاعل، لمعرفة مرئيات العموم حول المنصة الأنسب التي يتعرف من خلالها الجمهور على حقوق الإنسان المكفولة لهم نظاماً. حيث جاءت منصـــات التواصل الاجتماعي كأنسب الوسائل، فالمواقع الإلكترونية المتخصصة، ثم وسائل الإعلام التقليدية

أخر تحديث 26-03-1446
شارك على
هل استفدت من المعلومات المقدمة في هذه الصفحة؟
أضف السبب
0 من الزوار أعجبهم محتوى الصفحة من أصل 0 مشاركة
آخر تعديل 15 جمادى الآخر ، 1444
شاركنا الرأي
توجد مشكلة أثناء الإرسال ، يرجى المحاولة لاحقًا.
برجاء ترك رسالتك قبل الارسال.
شكرا لمشاركتنا رأيك نسعي دائما لتقديم الافضل٫
معدل التقييم: 0.00